الثلاثاء، 17 سبتمبر 2013

الصحفي زياد الهاني يقرر تتبع حاكم التحقيق


 على إثر إطلاق سراحه، عقد الصّحفي زياد الهاني مساء أمس لقاء صحفيا بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين طالب خلاله بتتبّع حاكم التحقيق بسبب احتجازه له دون موجب قانوني.
 وكذب الهاني في هذا اللقاء الذي حضرته نقيبة الصحفيين نجيبة الحمروني وعدد كبير من الصحفيين والحقوقيين والناشطين في المجتمع المدني البلاغ الصادر عن وزارة العدل، وأكّد أن تتبّعه انطلق من هذه الوزارة. وأضاف أن بطاقة ايداعه السجن لم تصدر عن حاكم التحقيق بل جاء بها عون أمن وسلّمها لحاكم التحقيق، وللتذكير فقد تم استدعاء الهاني يوم الجمعة الماضي للمثول أمام قاضي التحقيق في المكتب العاشر بالمحكمة الابتدائية في تونس العاصمة حيث وجّهت له تهمة شتم موظف عمومي.
 وقد استند جلبه للمحكمة بسبب انتقاد الصحفي قرار المدّعي العام طارق شكيوة واتهامه إياه بتزوير وقائع لاتهام المصور الصحفي مراد المحرزي ومحاكمته بسبب تصوير حادثة رشق وزير الثقافة مهدي مبروك بالبيض الشهر الماضي. وعبّر الهاني عن فخره بالانتماء الى القطاع الصّحفي وعن سعادته بانخراط تونسيين في دفع الكفالة المطلوبة للإفراج عنه وبيّن أن هناك أطفالا تطوّعوا بدفع معاليم رمزية من حصّالاتهم رغبة في الإفراج عنه. وذكرت نجيبة الحمروني أن المعركة التي تخوضها النقابة الوطنية للصحفيين مازالت متواصلة نظرا لتواصل التتبعات ضدّ الصحفيين والاعتداءات عليهم.
 بوهلال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق