الاثنين، 30 سبتمبر 2013

“بسبب تصريحات المرزوقي الغرفة التجارية بدبي تلغي مشاريع في تونس”

  “تونس-تونيفيزيون قال رئيس مجلس الاعمال التونسي بدبي وشمال الامارات أنه وبسبب تصريحات رئيس الجمهورية المؤقت المنصف المرزوقي قررت الغرفة التجارية بدبي الغاء زيارة كان سياديها وفد ممثل لها الى تونس وذلك بهدف تنفيذ مشاريع هامة استثمارية وتصديرية في تونس .

وقال رئيس مجلس الاعمال التونسي بدبي في تصريح للصباح نيوز ان رئيس الجمهورية افسد بتصريجاته مشاريع هامة استثمارية وتصديرية كانت ستنتفع بها تونس وأضاف ان وفدا من غرفة التجارة بدبي كان سيحل خلال الاسبوع بتونس ألغى زيارته في اخر لحظة وقد كان ضبط برنامجا متكاملا اذ كان سيتحول الى صفاقس لملقاة عدد من رجال الاعمال وكان سيلتقي كذلك كل من وداد بوشماوي رئيسة الاتحاد العام التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ومع الرئيس المدير العام لمركز النهوض بالصادرات ومع المدير العام للفيبا ومع اعلاميين ..



واضاف رئيس مجلس الاعمال التونسي بدبي ان الزيارة قد الغيت بعد أن قررت دولة الامارات سحب سفيرها بتونس للتشاور اثر التصريحات التي كان المرزوقي صرّح بها في نيويورك حول مصر. واعتبر رئيس مجلس الاعمال التونسي بدبي ان المرزوقي يقول ما لا يفعل فهو من جهة يطالب بتحييد رجال الاعمال عن التجاذبات السياسية ومن جهة اخرى يقدم تصريحات غير موزونة وغير محمودة العواقب ويفسد ما يبنيه رجال الاعمال وقال ان الامارتيين ابدوا استعدادا لامشروطا لمساعدة تونس وقرروا القدوم اليها لدعم برنامج صادراتها عبر دبي كما ابدوا استعدادا كي تكون تونس ضمن برنامج الترويج الاقتصادي خلال سنة 2014 الذي تنظمه الغرفة كل سنة للدول غير ان تصريحات المرزوقي اللامسؤولة اسقطت كل شيء في الماء .. واوضح رئيس مجلس الاعمال التونسي بدبي انه من موقعه وايمانا منه بكونه من الكفاءات المهاجرة عمل مع بقية اعضاء المجلس لمدة سنة كاملة لتهيئة المناخ للزيارة المرتقبة لكبار مسؤولي الغرفة الاقتصادية بدبي ليسقط قبل يومين كل شيء في الماءودعا السلط التونسية كي تقرأ جيدا عواقب مواقفها السياسية فتونس على حد تعبيره بلد منفتح ومسالم منذ عهود وسياسته الخارجية متزنة ولا تعادي الدول بل تسعى دوما للتقارب معها بما اهلها لنيل الحظوة والاحترام وانه من غير المعقول ان تفقد كل شيء بمثل تلك المواقف المرتجلة. ”

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق