الخميس، 26 سبتمبر 2013

20 عاملا يضربون عن الطعام.. والأمن يتدخل في تازركة

تازركة: استفزازات وايقافات بشركة النفط والبترول..


20 عاملا يضربون عن الطعام.. والأمن يتدخل

 عمد أول أمس عدد من عمال المناولة بشركة استغلال النفط والبترول بتازركة الى الدخول في اضراب قانوني لمدة 3 أيام على خلفية عدم الاستجابة للمطالب التي نادوا بها والمتمثلة في الغاء المناولة وادماج العملة في الشركة الام..
 ولكن خلال اليوم الثاني(أمس) أكد محمد أمين مبارك (تقني سامي) لـ"الصباح" بالقول لقد "فوجئ العمال بقدوم عدد من أعوان الامن الذين عمدوا الى تهديدهم بالطرد وايقاف زميلين" وأكد مبارك "لا تراجع عن قرار تنفيذ اضراب الجوع الا في صورة تحقيق مطلبنا الوحيد وهو الادماج بالشركة"..


 من جانبه بين حمة الماكني عضو الاتحاد الجهوي للشغل بنابل أنه على اثر انعقاد عديد الجلسات التي لم نوفق خلالها لايجاد توافقات وحلول عملية مع ادارة الشركة أصدرنا برقية اضراب عادية بـ3 أيام انطلقت أول أمس لكن ماراعنا الا أن ادارة الشركة عمدت الى استفزاز العمال، الامر الذي ادى الى تدخل أعوان الامن الذي قاموا بايقاف عدد من العمال للقيام بأبحاث معهم.. وأضاف الماكني أنه لا يعقل أن يفضي اشكال مهني بحت الى تدخل الامن..
 كما بين محدثنا أنه على خلفية هذه الاستفزازات عمد قرابة 20 عاملا الى الدخول في اضراب جوع احتجاجا على ماتعرضوا له من عدم اكتراث أو اهتمام الادارة التي لم تقدم أية حلول عملية لانهاء الاشكال، وأعرب محدثنا انهم مستعدون للتحاور من جديد وقبول اقتراح ايجابي ينهي معاناة العمال.
سعيدة الميساوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق