الخميس، 19 سبتمبر 2013

الطاهر بن حسين لـ«التونسية»: «نداء تونس» حزب غير ديمقراطي



 التونسية (تونس)

أكد أمس «الطاهر بن حسين» الاعلامي والقيادي في حركة «نداء تونس» في تصريح لـ «التونسية»  انه قدم استقالته من الهيئة التنفيذية  للحركة, مضيفا ان هذا القرار جاء على خلفية  «انعدام أدنى مقومات التسيير الديمقراطي  بالحزب» على حد تعبيره .


وأوضح بن حسين ان الهيئة التنفيذية الحالية لحركة «نداء تونس» لا شرعية لها مشيرا الى انها تشكلت بطريقة عشوائية دون الاحتكام الى صندوق الاقتراع بل ارتهنت  الى اختيارات  رئيس  الحركة «الباجي قائد السبسي» والفوز برضاه على حد قوله .

وأكد  «بن حسين» ان  اغلب قيادات الحركة  طالبوا في الكواليس بمؤتمر يوضح الادوار صلبها, مبرزا ان «الباجي قائد السبسي» لم يمانع في ذلك لكنه لم يعط التعليمات  بالتطبيق على ارض الواقع .

وأضاف صاحب قناة «الحوار التونسي» ان الهيئة التنفيذية لحركة «نداء تونس» صورية  وليس لها الحق في اتخاذ القرارات او حتى ابداء رأيها, مشيرا الى انه طالب «السبسي»في اكثر من مناسبة  بعقد مؤتمر يتم على اثره انتخاب هيئة تنفيذية و تحديد مهامها ووضعها في اطار يليق بحزب يؤسس لمستقبل ديمقراطي للبلاد.  

وأكد «بن حسين» ان غياب الديمقراطية في تسيير شؤون الحزب سيضر بالحركة في مقام أول وبالبلاد  ككل وقد يكون سببا في استنساخ نظام استبدادي جديد بدعوى الانقاذ.قائلا «نطالب ببلد ديمقراطي  والحزب غير ديمقراطي».
من جهة اخرى أوضح «بن حسين» انه لن يتخلى عن حزبه  وانه سيكثف الجهود  لتأطير انصاره على اسس ديمقراطية وتكثيف تواجده على المستوى المحلي والجهوي, مضيفا ان فرع الحركة بالمهدية هو الهيكل الوحيد المنتخب على اسس ديمقراطية باعتبار انه كان تحت اشرافه على حد قوله.

وبين «بن حسين» ان ما يقارب ثلاثة ارباع المحيطين برئيس حركة «نداء تونس» «الباجي قائد السبسي» يرفضون بعث هيئة  تنفيذية تقوم على اسس ديمقراطية  قائلا «يخشون صناديق الاقتراع  لأنهم  سيخسرون»... ما ينتخبهم حد  خرّجهم من «باب سويقة» يضيعوا».

ولمزيد  التوضيح اتصلت «التونسية» بـ«لزهر العكرمي» القيادي في حركة «نداء تونس» الذي قال ان هناك صعوبات في تسيير دواليب الحركة, مضيفا انها ما زالت لم ترس آليات  ديمقراطية  للتسيير.   

وأشار «العكرمي»  الى ان المقترحات والأفكار متوفرة, موضحا أن بعث قواعد تسيير ديمقراطية يتطلب في الوقت الحالي ضرورة  البدء في ايجاد مؤسسات منتخبة تقوم على العمل والإشعاع  والكفاءات السياسية .

كما اكد «العكرمي» ان المخاض الذي يعيشه الحزب ليس إلا مرحلة مؤقتة, داعيا قياداته الى تجاوز ما وصفه بالحيثيات البسيطة, قائلا «أتمنّى ألاّ تطول هذه المرحلة واستقالة الطاهر بن حسين هي وجهة نظر من هذا المربع لا أكثر». 
  

عائشة السعفي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق