الاثنين، 21 أكتوبر 2013

حماس تعبر عن ندمها من انقلابها على النظام السوري

حقائق اون لاين ـ قسم الاخبار 
حماس
في تغيير مفاجئ لموقفها من المعارضة السورية قال موسى ابو مرزوق القيادي في حركة حماس التي تحكم قطاع غزة، ان خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس أخطأ عندما رفع علم المعارضة السورية في احتفال اقامته الحركة في قطاع غزة.


وعبر رأي ابو مرزوق عن  تغير مائة و ثمانين درجة في  موقف حركة حماس تجاه الأزمة السورية خاصة بعد فقدان حليفها الأم جماعة الإخوان المسلمين في مصر. وقال موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس “إن رئيس المكتب خالد مشعل رفع علم المعارضة السورية خلال احتفالية الحركة بإنطلاقتها في غزة بـ”الخطأ”.
وأعلنت حركة حماس في مواقف واحتفاليات متنوعة دعمها للمعارضة السورية التي تقاتل قوات بشار الأسد منذ ثلاث سنوات ونقلت الحركة مكاتبها وكافة مسؤوليها من دمشق التي أقامت فيها عقب طردها من عمان منذ سنوات طويلة.
وقال أبو مرزوق في مقابلة مع قناة الميادين اللبنانية بثت امس الاثنين ” إن مشعل رفع عن طريق الخطأ علم المعارضة السورية وأن حماس ليس لها أي اتصالات رسمية مع المعارضة السورية”.
وكان  الرئيس السوري  بشار الأسد قد هاجم في حوار له حركة حماس وقال انها غدرت بسوريا التي أحتضنتها في ما يبدو أنه استباق لمساعي يقوم بها مشعل لإعادة العلاقات وفتح قنوات اتصال مع سوريا عن طريق إيران التي من المقرر أن يقوم بزيارتها قريبا.
وأبدى أبو مرزوق رغبة حركة حماس في إعادة فتح الخطوط مع دمشق، قائلاً “أنا كنت إلى جواره (يقصد مشعل) في الاحتفالية التي جرت، وكان هناك عدد كبير من الناس الذين هم تحت المنصة ولديهم أعلام، وكانت كل فئة تدفع بعلمها وتلوح به. لا أعتقد أنه كان هناك تدقيق في العلم الذي يرفع هل هو علم الجهة الفلانية أو الجهة الفلانية حينما كانت ترفع هذه الأعلام”..
وعن المعارضة السورية قال أبو مرزوق “الحركة في مكتبها السياسي لم تلتق مع المعارضة السورية ولا مع أي جهة أخرى في هذه الأزمة إطلاقاً”.وبشأن الاتهامات في مصر لحركة حماس بالتورط في الحرب على الجيش المصري أكد أبو مرزوق أن الحركة لم تتدخل في الشأن المصري.. وأن موقف الحركة الرسمي ظلّ كما كان في كل المواقف من الثورات العربية أو من الربيع العربي أو من غيره، وأن هذا الموقف ظل بعيداً عن أن يتدخل في الشأن الداخلي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق